ملتقى مركز البراءة التعليمي

ملتقى مركز البراءة التعليمي

ملتقى تعليمي هادف ينقل الصورة الحقيقية لمركز البراءة التعليمي يهدف الي توعية الطلاب العلمية ليبرز اهمية مركز البراءة بانه مركز تعليمي هادف يهدف الى الارتقاء بابناءنا الطلبة وتحسين مستواهم التعليمي والترفيه عنهم باقامة الرحلات والمسابقات والجوائز القمية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز البراءة التعليمى عنوان المتفوقين غزة شارع الصناعة هاتف 2860164
شركة طيبة للسياحة والسفر والحج والعمرة غزة هاتف 2828643
مركز البراءة التعليمي - دروس تقوية لجميع المراحل التعليمية - غزة - الصناعة - مقابل صيدلية ماجد - تميز - ابداع - معرفة - اسالو اوائل الطلبة عنا
مركز البراءة التعليمي - دروس تقوية وتاسيس لجميع المراحل التعليمية - اسلوب حديث وشيق في التدريس - حل الواجبات المدرسية مع الطالب مع الشرح الكامل -حل نماذج الامتحانات مع الطالب وتهيئة الطالب جيدا للامتحانات - العمل على رغبة الطالب وحبه للمدرسة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس - مدرسين ومدرسات ذو خبرة وكفاءة عالية - استخدام اسلوب شيق وسهل للتدريس - التفوق والنجاح هو عنواننا
للتواصل ,والاستفسار مع طاقم مركز البراءة التعليمي.. اتصل بنا2860164 - alafdal.2010@hotmail.com

شاطر | 
 

 كيف تدير مشاريعك بنجاح ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hosam



عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 08/01/2010

مُساهمةموضوع: كيف تدير مشاريعك بنجاح ..   السبت يناير 23, 2010 6:09 am

تعتمد الإدارة الناجحة للمشاريع على اعتماد البدهيات الأساسية لتحقيق النجاح و تطبيقها عمليا في أرض الواقع، و ليس مجرد الحديث عنها فقط. و هناك المباديء العشرة التي تطبقها العديد من الشركات لضمان النجاح في إدارة مشاريعها و هي كالآتي:

وظف مدراء مشاريع جيدين:

فالعنصر البشري الكفؤ مفتاح أساسي في تحقيق نجاح المشروع. و لهذا قالضمانة الأولية لنجاح مشروعك هو باختيار و تشغيل مدراء ممتازين لتنفيذ العمل و تفويضهم بشكل مناسب لأداء العمل و اتخاذ القرارات بسرعة و كفاءة. إن المدير الممتاز هو خليط متوازن من المعرفة و القيادة و الرؤية الثاقبة بعيدة المدى و التصمصم القوي على الإنجاز.

2- إضبط نظام ضمان الجودة بحزم:

الجودة في مكان العمل هي ثقافة و التزام. و الجودة العالية في الأداء لا يمكن التفاوض عليها لمن يريد تحقيق المركز الأفضل في العمل. و لهذا لا بد من وضع نظام ضمان جودة محكم و لكنه مرن أيضا و الإشراف على تطبيقه بحزم. و لضمان النجاح لا بد من فهم متطلبات العميل و التحقق منها في كل مرحلة أساسية من مراحل التنفيذ. و يمكن للمدراء أن يختاروا ما يشاؤون من النظم التي تلائم أعمالهم سواء كانت أيزو 9000 أو الجودة الكلية أو نظم مصممة لأغراضهم ما دامت ستؤدي في النهاية لتحقيق رضى العميل و إنجاز العمل بدون حوادث أو أخطاء.

3- استعمل تكنولوجيا عالية الأداء:

تعتبر التكنولوجيا الأداة التي تحول الأفكار إلى حقيقة. و كلما علت جودة هذه التكنولوجيا كلما كان تحقيق الفكرة في أرض الواقع أفضل. و من ضمن هذه التكنولوجيا : برامج الحوسبة و الأجهزة عالية الأداء و كل ما يلزم لتنفيذ المشروع من تقنيات و أدوات عالية الاعتمادية و الأداء. و من المهم أن ندمج فلسفة التصميم في المنتج النهائي و أن يتم ذلك بتكلفة تنافسية أيضا.

4- دقق جيدا في سلسلة التوريد:

فالتدقيق الجيد في سلسلة التوريد و قوائم الموردين و نوعية المواد و تواريخ التسليم و أسعار المواد أيضا يرفع قيمة مشروعك و يحقق لك تنفيذا ممتازا بسعر منخفض و سرعة عالية. غير أن خفض التكلفة لا يجب أن يعني دائما خفض مستوى الجودة أو تقليل القيمة .

5- عزز لوجستية المشروع:

فتعزيز لوجستية المشروع بالاختيار المناسب لوسائط النقل و الاتصال و تعزيز اللقاءات و التواصل بين المشتغلين بالمشروع يقلص النفقات و يرفع من كفاءة استهلاك الموارد. و هذا ينعكس بتوفير مناسب للعميل أو المستخدم النهائي الذي سيتمكن من الاستفادة مبكرا من المشروع. إن اللوجستية الفعالة تعتمد أيضا على البرمجة الحكيمة لمواعيد النقل و الاستلام و الربط ما بينها بشكل يدحض مخاوف التأخير و الأزمات. و يمكن تعهيد هذه الخدمات لمقاول كفؤ يقيلك من العثرات غير المحببة.

6- قلص دورة التصميم:

إن الدورة الزمنية الأقصر للتصميم لا تعني بالضرورة تصميما سيئا. و لكنها ستمنح وقتا أفضل للتنفيذ إذا ما تم توظيف مصممون محترفون و استعمال برامج حوسبية ممتازة و أجهزة كمبيوتر ذكية. و غالبا ما يأخذ التصميم و مراجعته واعتماده وقتا طويلا. فإذا تم تقليص وقت التصميم كان الاستعداد للتنفيذ سريعا.

7 – تمعن في الشروط القانونية للتعاقد:

إن الفهم الجيد لشروط تنفيذ المشروع و مداخل و مخارج العقود القانونية الملزمة يوفر الكثير من مشاكل التنفيذ ومصاريف و وقت و جهد اللجوء إلى المحاكم. إن البداية الناجحة للتعاقد تكمن في تفويض المخول بالتوقيع التفاوض على أفضل الشروط و أكثرها واقعية بحيث لا يفرط أحدهم بالتفاؤل حول مواعيد و شروط الانجاز. و الأهم من كل ما تمليه العقود القانونية هو توفر النوايا الحسنة لدى كافة الأطراف الداخلة في المشروع فهذا كفيل بحل أشد المسائل حساسية و صعوبة عند نشوء مشكلة من أي نوع.

8- راجع مخاطر المشروع في كل مرحلة أساسية:

تأكد من مخاطر المشروع الذي أنت مقدم عليه و قم بتعديلها كلما أنجزت مرحلة مهمة من مراحل التنفيذ. إن دراسة المخاطر و تحليلها تسهم في التقليص الفعال لأية مخاطر محتملة و تعينك بالتالي على توقعها و تزيد من قدرتك على توفير الحلول المناسبة لها.


9- أترك خياراتك مفتوحة لأى طارئ محتمل:

إن الطوارئ و المصاعب جزء لا يتجزأ من الحياة و المشاريع أيضا. فقد تنشأ طوارئ قليلة الخطر و هناك أخرى جسيمة و لا بد من الاستعداد لها جميعا سواء كان الطارئ اختلاف في الطقس يهدد بتأخير يوم أو اثنين أو كان ذلك تاخير في تسليم معدات بالغة الأهمية. و المشكلة في الطوارئ أن لها آثارا مباشرة على ربحية المشروع و لهذا فإن المدير الحكيم يدمخ هذه المخاطر في حساباته الأولية و لا يترك باب المغامرة مفتوحا للخسارة. و جزء من التمرين و الاستعدلد لذلك هو استعمال تقنيات التفكير الإبداعي خارج الصندوق و وضع الخطط البديلة للاستمرار الفعال في العمل رغم أي طارئ.

10-داوم على التحسين المستمر في عملك:

النجاح هو رحلة و ليس غاية و لهذا فلا يوجد له خط نهاية. لهذا يواظب مدراء المشاريع الحكماء على التحسين المستمر لأسلوب عملهم و طرق التنفيذ من مشروع لآخر. و يكون ذلك أيضات باستعمال الأساليب الإدارية الحديثة والمتطورة و بناء فريق عمل ناجح يتبنى التحسين المستمر. و لهذا يحرص مدراء المشاريع الناجحين أيضا على تجديد أفكارهم و معرفتهم من خلال الابتكار و الابداع لتقديم الأداء الأفضل في كل مشروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تدير مشاريعك بنجاح ..   الخميس يناير 28, 2010 3:55 am

بااارك الله فيك أخى

دمتم بنجاح مستمر

سلامى

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moonlight



عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تدير مشاريعك بنجاح ..   الخميس يناير 28, 2010 11:16 am


يسلمو على هالموضوع القيم


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تدير مشاريعك بنجاح ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى مركز البراءة التعليمي :: البـــــــــراءة التعليــــــــــــمية :: انشـــطة مركز البراءة التعليمي-
انتقل الى: