ملتقى مركز البراءة التعليمي

ملتقى مركز البراءة التعليمي

ملتقى تعليمي هادف ينقل الصورة الحقيقية لمركز البراءة التعليمي يهدف الي توعية الطلاب العلمية ليبرز اهمية مركز البراءة بانه مركز تعليمي هادف يهدف الى الارتقاء بابناءنا الطلبة وتحسين مستواهم التعليمي والترفيه عنهم باقامة الرحلات والمسابقات والجوائز القمية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز البراءة التعليمى عنوان المتفوقين غزة شارع الصناعة هاتف 2860164
شركة طيبة للسياحة والسفر والحج والعمرة غزة هاتف 2828643
مركز البراءة التعليمي - دروس تقوية لجميع المراحل التعليمية - غزة - الصناعة - مقابل صيدلية ماجد - تميز - ابداع - معرفة - اسالو اوائل الطلبة عنا
مركز البراءة التعليمي - دروس تقوية وتاسيس لجميع المراحل التعليمية - اسلوب حديث وشيق في التدريس - حل الواجبات المدرسية مع الطالب مع الشرح الكامل -حل نماذج الامتحانات مع الطالب وتهيئة الطالب جيدا للامتحانات - العمل على رغبة الطالب وحبه للمدرسة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس - مدرسين ومدرسات ذو خبرة وكفاءة عالية - استخدام اسلوب شيق وسهل للتدريس - التفوق والنجاح هو عنواننا
للتواصل ,والاستفسار مع طاقم مركز البراءة التعليمي.. اتصل بنا2860164 - alafdal.2010@hotmail.com

شاطر | 
 

 المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 7:54 am

لكل الخريجين الجدد

عند قبولك فى وظيفة

وبعد اجتياز امتحان كتابى بنجاح

يأتى يوم المقابلة

الذى هو بكل المقاييس يوم صعب جداً

ولكنه أيضاً حاسم

فهو يحدد شخصيتك امام المقابلين

ويحدد ان كنت تستحق هذه الوظيفة وجدير بها

ام...... دعونا من ام الآن ولنبدأ

بمعلومات هامة عن المقابلة الشخصية

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 7:56 am




معلومــات
مهمه عند الذهاب إلى المقابلة
الشخصية:










1/ الاوراق المطلوبة:









السـيرة
الذاتيـة+صورة
من بطاقة
العائلــة+صورة من الشهادة الثانوية
+





صورة من
شهادتك التي
تخرجت منها
سواء دبلوم أو جامعه

+










صورة من
الدورات التدريبة إن وجـد+صورة من
الخبرات إن وجــد










2/ الدخول
بإبتســامة وثقــة في النفس وبشكل
مرتب وغير مبالغ فيه





..مع الحرص
الشديد على المصافحه بحراره عند
الدخول وعند الخروج










انا اليوم
اريد أن اعرض عليكم أكثــــــر الاسلئه شيوعة في
المقابلات الشخصية






وإلي يعتمد
عليها كثير من (الاشخاص بالمقابله الشخصية
(











وهذه الاسئله
بنسبــة 98 % هي إلــي

يسألونها بإستمرار















هذه مجموعة
من الاسئلة اللي ممكن تصادفكم في






المقابلة
الشخصية و الاجوبة المثالية لكل
سؤال.













1. احكي لي عن
نفسك











اجب بإيجاز وركز
على حياتك المهنية. ليس من

المناسب





ذكر علاقاتك
وذكريات طفولتك وأسرتك, بل

المطلوب





ذكر تاريخ موجز
لخلفيتك التعليمية وحياتك

المهنية





واهتماماتك
الخاصة. اختم حديثك بأسباب

اهتمامك بالحصول على الوظيفة.











2. لماذا تقدمت
للحصول على هذه
الوظيفة؟












قم بإظهار
الاهتمام وبرهن انك قمت بالبحث عن
معلومات





حول تلك الوظيفة
وأنك تعلم متطلباتها عن

طريق التحدث عن ا





لمهام التي قمت
بها في وظيفتك السابقة او

مجال دراستك






التي تؤهلك
للوظيفة. بوسعك القول أنك تريد
العمل لشركة





رائدة في مجال
الاتصالات (على سبيل المثال
) وأن شهادتك





الجامعية في
مجال الرياضيات تعطيك خلفية

مناسبة للوظيفة.









كما اذكر ما
الذي تستطيع أن تضيفه

للشركة.













3. ماذا تعلم
عن الشركة؟










اذكر ما تعلمته
عن الشركة خلال بحثك عن

المعلومات






بشأنها خلال
تقاريرها السنوية والصحف

وسمعتها أو من موظفيها.






استغل هذه
الفرصة لمدح أصحاب العمل والبرهنة
لهم أنك قمت بالإعداد البحثي الجيد.












4. ما الذي
يؤهلك لتولي الوظيفة؟













اشرح أنك مهتم
بالوظيفة وبرهن أن خبراتك

وتعليمك





ومؤهلاتك يجعلاك
الشخص المثالي لتولي
الوظيفة. ا





ظهر الحماس ودلل
على أجوبتك بأمثلة عملية
. اشرح خبراتك





ومؤهلاتك التي
تناسب الوظيفة
باستفاضة.









وفي الأحيان
التي لا تناسب خبرتك السابقة

الوظيفة، تستطيع





أن تجد عناصرا
منها يمكن الاستفادة منها في

الوظيفة التي





تتقدم لشغلها
مثل مهارات استخدام الحاسب

الآلي أو القدرة





على العمل في
فريق لإظهار روح المبادرة حتى
إن لم





تتمتع بخبرة في
مجال
العمل.




















_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 7:58 am





5. ما الذي
تستطيع تقديمه للشركة ولا يستطيع تقديمه شخص
آخر؟












اذكر نقاط قوتك
ومهاراتك وصفاتك
الشخصية.












6. لماذا نقوم
بتعيينك؟














أنظر النقطة 3.
لأنك تتمتع
بالخبرة/الصفات/المؤهلات
المذكورة في نقطة 3












بالإضافة إلى
انك متحمس وتتمتع بالذكاء وحب
العمل والمرونة والقدرة على التعلم.







واذكر اي
اتصالات لديك قد تساعدك على تأدية
وظيفتك.















7. عن ماذا
تبحث في الوظيفة؟












كن صادقا، واذكر
أيضا صفات مثل
"











التحدي وفرصة
جيدة للتعلم وبيئة وظيفية

مناسبة، إلخ...












8. لماذا تريد
تغيير مجال عملك؟












اذكر اهتماماتك
وأيضا جميع المهارات او

الخبرات ذات








الصلة بمجال
العمل الجديد. من الشائع هذه

الأيام تغيير







المجال الوظيفي،
إلا أنه عليك أن تبرهن أنك

فكرت بتمعن







بشأن التغيير،
وأن لديك اهتمام قوي بمجال

العمل الجديد








وأنك في وسعك
استخدام بعض المهارات او

التعليم







أو الاتصالات في
المجال
الجديد.












9. لماذا تركت
وظيفتك السابقة؟













لا تقم بانتقاد
أو سب أصحاب عمليك السابقين

أو تتحدث







عن إخفاقك.
تستطيع القول انك تبحث عن تحد
جديد، او







أن تعلمت ما فيه
الكفاية من وظيفتك السابقة

أو ان شركتك







السابقة كان يتم
أعادة هيكلتها، أو أنك جاهز

لبدء مرحلة







جديدة في حياتك
بعد تحقيق أهدافك في شركتك

السابقة.













10. لماذا تريد
العمل لدينا؟














برهن أنك تعلم
بعض المعلومات عن الشركة وأنك
تؤمن







أنها الرائدة في
مجالها، أو أن بيئة العمل

بالشركة هي








التي تبحث عنها،
أو انك تحب منتجات الشركة،

أو أن أصدقاءك







الذي يعملون
بالشركة يمتدحونها. امتدح

الشركة







واظهر أنك تعلم
بعض المعلومات
عنها.











11. كم من الوقت
تحتاجه قبل أن تبدأ بالإسهام في
الشركة؟














اظهر انك متحمس
وأن لديك قابلية للتعلم وأنك

مستعد لبذل








الجهد لمعرفة
مجريات الأمور بالشركة والبدء
في المساهمة ا







لفورية. قم
بالإشارة إلى أن خبراتك السابقة
ستمكنك من الإسهام







مباشرة في مجال
معين بينما تتعلم المزيد عن

سائر المجالات.







يريد من يجري
المقابلة أن يعين موظفا يمثل

عائدا سريعا لاستثماراته.













12. ما هي نقاط
قوتك؟















أنظر النقطة 14
أدناه. بالإضافة إلى ذلك

الجمل مثل لاعب فريق،







وأعمل جيدا تحت
الضغط، ومبدع
للغاية،







وأتمتع بمهارات
استخدام الحاسب الآلي قد

تكون ميزة لمجال عمل أو آخر.












13. ما هي نقاط
ضعفك؟














لا تذكر أية
نقاط ضعف. المقابلة ليست

المناسبة للاعتراف







بأنك تجد صعوبة
في الالتزام بالمواعيد

النهائية او أنك لا تجيد الرياضيات.







قم بتحويل
السؤال لخدمة مصلحتك عن طريق

القول أنك (على سبيل المثال)








تهتم كثيرا
بالتفاصيل أو أنك مفرط في

طموحاتك أو أنك تستمتع







بالاشتراك في
هام
عدة.












14. ما هي
أهدافك في حياتك المهنية؟













اظهر أنك قد
فكرت في المستقبل وأنك ملتزم

بتحقيق النجاح في حياتك المهنية.













15. كيف تصف
نفسك؟












أي من تلك
الصفات يبحث عنها أصحاب العمل
:












ذكي – مجتهد –
سريع التعلم – متمس – صادق
كفء – منتج –
طمح – ناجح
.















16. كيف يصفك
زملاءك؟
.












لا تذكر أي صفات سلبية












17. كيف يصفك
مديرك السابق؟












سيقوم صاحب
العمل بالمراجعة في أي حال من
الأحوال،







فاذكر أكثر
الصفات إيجابية بشأن نفسك ودع
الأمر لمديرك السابق إذا كان







وايضــآ يوجد
بعض الاسئــلة التي ممكن ان

تكون في محور المقابله..







_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 7:59 am




يوجد بعض
الاسئــلة
التي ممكن
ان تكون في محور المقابله
..










1- ما سبب
رغبتك في العمل في هذه الشركة؟











يجب أن يتضمن
ردك مزايا
الشركة من وجهة
نظرك










والتي كونتها من
المعلومات التي جمعتها

سابقا.











2- ما الذي
أحببته أو لم تحبه في عملك السابق؟












دائما يبحث
المقابل عن أي صفات سيئة أو

نواحي





نقص لدى المتقدم
للوظيفة؛ فعليك توخي الحذر

من





التذمر من عملك
السابق بل عليك أن تمدح

شركتك السابقة.










3- لماذا تركت
عملك السابق؟










اشرح باختصار
وبصدق أسباب تركك
للعمل،





كما لا تنس أن
تقول أمرا إيجابيا عنه
.










4- هل قمت بهذه
النوعيات السابقة من الأعمال من قبل؟












إذا كانت إجابتك
نعم، فأخبرهم بالمهارات

التي لديك






وكيف يمكنك
الاستفادة منها. أما إذا كانت
إجابتك لا،





فصف خبراتك في
أعمال أخرى تمكنك من تعلم هذا
العمل





بسرعة، وأكد على
اهتمامك وحماسك للتعلم
.











5- ما الذي كنت
تقوم به في عملك السابق؟











للإجابة على هذا
السؤال يجب أن تتضمن إجابتك

المهارات





والمهام ذات
العلاقة بالعمل الجديد، والآلات






والمعدات التي
استخدمتها في عملك السابق
.










6- حدثني عن
نفسك؟











ليس هذا السؤال
دعوة للتحدث بإسهاب عن نفسك؛







فحاول معرفة
مغزى السؤال
الحقيقي،









وذلك بطرح
سؤال عن إمكانية تحديد شيء من
مؤهلاتك أو عنك للتحدث عنه،









وذلك سيساعد
المقابل على توجيه الحديث إلى
المسار





المناسب وتجنب
الأحاديث غير المهمة
.










7- ما الذي تحب
أن تصل إليه بعد 5 سنوات من الآن؟












يجب أن تعكس
إجابتك مدى خبرتك واحترافك

المهني،





وبناء على
المعلومات التي جمعتها عن الشركة
قد تكون





ملما بالفرص
المتاحة لك بها، وبالتالي عليك
التحدث عن طموحاتك





في الانضمام إلى
الأقسام الواعدة في الشركة
.










8- ما أصعب
موقف واجهته في حياتك العملية؟










ترتكز الإجابة
على جزأين: أولا تعريفك

للمصاعب،





وثانيا كيفية
تصرفك في مثل هذه المواقف؛ لذا
يجب





أن تقص على
المقابل موقفا صعبا مررت به

وأظهرت حسن تصرف





في حله، كما أن
عليك أن تتجنب المواقف

المرتبطة بزملاء العمل.












9- هل تفضل
العمل منفردا أم مع آخرين؟











يهدف هذا السؤال
إلى معرفة ما إذا كنت شخصا

تنسجم





مع العمل
الجماعي، وعليك أن تتأكد قبل

الإجابة إذا كان






العمل يتطلب منك
العمل منفردا أم أنه عمل

يمكن أن يكون






جماعيا، ثم أجب
الإجابة المناسبة، مثل (عادة

ما أكون





سعيدا بالعمل
منفردا إذا كان العمل يتطلب

ذلك، لكنني أفضل





أن أعمل ضمن
فريق فذلك سيساعد على إنجاز

الكثير).











10-السن صغيرا/
كبيرا؟











إذا كنت صغيرا
فعليك أن توضح خبراتك التي

اكتسبتها





طوال الفترة
الماضية متضمنة التدريبات التي
مارستها





ومهاراتك
المختلفة. أما إذا كان عمرك كبيرا
فأوضح للمقابل





المزايا مثل أنك
تحتاج لساعات تدريب أقل

لإتقان العمل،





وإمكانية اتخاذك
القرار بسرعة نتيجة خبرتك

الطويلة.










11- ألا ترى أن
مؤهلاتك أعلى من المطلوب للوظيفة؟












إذا كانت الوظيفة
فعلا أقل من إمكانياتك

لكنك في حاجة إليها؛





فأجب بأنك تتطلع لشيء جديد مختلف
وحيوي، وإن
بإمكانك





تلقي التعليمات
بنفس الإمكانيات لإصدارها
.











12- ما هو
الراتب المتوقع؟











كن حذرا فطلبك
العالي جدا قد يخرجك من

المنافسة على الوظيفة،





وطلبك المنخفض
قد يجعلك الخاسر مستقبلا،

حاول أن تعرف





مستويات الرواتب
في الشركة قبل حضور
المقابلة.











13- متى ستكون
جاهزا للعمل؟











لتكن إجابتك
"في أسرع وقت
ممكن"





، ولا تضع أي عقبات في الطريق.










المهم في
المقابلة أن تستمع جيدا، وتترك
لنفسك





وقتا
للتفكير قبل الإجابة، ولتكن إجاباتك
مباشرة وصادقة





، تكلم بصوت واضح يمكن أن يسمعه الآخرون،





لا تمضغ
العلكة (اللبان) ولا تدخن، أو تصدر
إشارات





أو إيماءات
مربكة أو مثيرة للانتباه
.











وإذا لم تستطع
العثور على عمل بالسرعة التي

تريدها





، يمكنك أن تعمل على تغيير خططك أو تعيد تقييم هدفك الوظيفي،





ومهما كان الأمر
فلا تفقد الأمل
.









وعندما تنجح
في الحصول على عمل، فالتعلم لم
ينته بعد،




فالاحتفاظ بالعمل ما هو إلا
إطار آخر
للمهارة

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 8:01 am


  وتشمل هذه الأسئلة التقليدية على109 سؤال للمقابلة



1. كيف تصف نفسك؟

2. ما هي أهداف محددة ، بما
فيها تلك
المتعلقة الخاصة بك الاحتلال
، هل المنشاه لحياتك؟


3. كيف الخاصة بك تجربة كلية
اعداد لكم
عن الاعمال التجارية
الوظيفي؟


4. يرجى وصف مثالي لكم فرص
العمل بعد
التخرج.

5. ما الذي أثر عليك ان تختار هذا الوظيفي؟

6. في نقطة ما لم اخترت هذا
الوظيفي؟


7. ما هي اهداف محددة هل المنشاه لحياتك؟

8. وهو ما سوف تتخذ لتحقيق
اهدافك ،
وانت ما هي الخطوات التي
اتخذت نحو تحقيقها؟


9. هل تعتقد ان ما يلزم لتكون
ناجحه في
هذا الوظيفي؟

10.
كيف تحدد نجاح او تقييمها؟ اعطني
مثالا واحدا من الانجازات الناجحة
الخاصة بك.

11.
هل لديك المؤهلات والصفات
الشخصيه الضروريه للنجاح في الحياة المهنيه التي اخترتها؟


12.
ما تم مكافاه انجاز معظم الخاص بك؟

13.
اذا كنت يمكن ان تفعل ذلك ،
كيف
تقوم خطة كلية الوظيفي الخاص
بك بشكل مختلف؟


14.
هل انت اكثر تنشيطه من خلال
العمل
مع البيانات او عن طريق
التعاون مع الأفراد الآخرين؟


15.
كيف تصف نفسك من حيث قدرتك
على
العمل بوصفه عضوا في الفريق؟

16.
ما يحفز لك ان تعرض اكبر جهد الخاصة بك؟

17.
وبالنظر الى الاستثمار
شركتنا سوف تقدم فى التوظيف والتدريب لكم ،
هل يمكن ان تعطينا سببا لاستئجار؟

18.
هل تصف نفسك هدف يحركها؟

19.
وصف ما قمت انجازه مؤخرا في التوصل الى الهدف لنفسك.

20.
ما هي الاهداف القصيره الأجل وأهدافها هل المنشاه لنفسك؟

21.
هل يمكن ان تصف خبرتكم
الطويلة
المدى الغايات والاهداف؟

22.
ماذا تتوقع ان تفعل بعد خمس
سنوات؟


23.
ماذا ترى نفسك به في السنوات
العشر
الأخيرة؟

24.
تقييمك لقدرتك على التعامل
مع الصراع؟


25.
هل سبق لك ان وجدت صعوبة مع
مشرف
او مدرب؟ كيف لحل النزاع؟

26.
أخبرني عن مشكلة رئيسية قمت
مؤخرا معالجتها. هل كنت ناجحا في حلها؟


27.
هل أقول انه يمكنك بسهولة التعامل مع حالات الضغط العالي؟

28.
ما هي نوعية او صفة هل تشعر
معظم
سوف تسهم في نجاح حياتك
المهنيه؟


29.
ما أدى الى ضعف شخصية لكم
أعظم
صعوبة في المدرسة او على
وظيفة؟


30.
ما هي أسباب اختيار حسابك
الخاص بك
أو كلية أو جامعة؟

31.
اذا كنت قد يغير شيئا عن
تحسين او الكليه الخاصة بك ، ما سيكون؟


32.
كيف ستكون البرامج الاكاديميه وكنت قد اتخذت اثناء الدورة الاستفادة حياتك المهنيه؟

33.
كلية او الطبقات التي الموضوعات هل أعجبك افضل؟ لماذا؟

34.
هل انت نوع من الطلبة لاجراء
بحوث
مستقلة كانت تجربة ايجابية؟

35.
وصف نوع من الاستاذ ان خلق
تجربة
تعليميه مفيدة للغاية
بالنسبة لك
.

36.
هل تعتقد بأن ما تتمتعون به الدرجات هي دلالة على التحصيل الدراسي الخاص بك؟

37.
ما هي خططكم لمواصلة
الدراسه؟ درجة
متقدمة؟

38.
قبل ان تتمكن من تقديم
اسهامها الانتاجي في الشركة ، وما هي درجة التدريب هل تشعر
أنك سوف تحتاج؟

39.
وصف الخصائص المميزه للمدير
الناجح
.

40.
لماذا انت تقرر السعي الى
وضع يسمح
لها في هذا الميدان؟

41.
قل لي ما كنت تعرف عن شركتنا.

42.
لماذا انت تقرر السعي الى
وضع يسمح
لها في هذه الشركة؟

43.
هل لديك تفضيل الجغرافية؟

44.
لماذا تعتقد انك ترغب في
العيش في
المجتمع التي يقع فيها مقر
الشركة؟


45.
لن يكون مشكلة بالنسبة لنقل
لكم؟


46.
الى اي مدى سوف تكون أنت على استعداد للسفر لاداء العمل؟

47.
الذي هو أكثر أهمية لكم ،
الوظيفة
نفسها ، او الراتب الخاص بك؟

48.
ما هو مستوى التعويض من
الوقت يلزم
لتجعلك سعيدا؟

49.
أخبرني عن نطاق المرتبات أنت
تسعى
.

50.
وصف الحاله التي كنت قادرة
على
استخدام الاقناع للنجاح في
اقناع شخص ما ان نرى الامور طريقك؟


51.
تصف المثال عندما كان التفكير في الإقدام على انتخابكم لتخليص نفسك من الحاله
الصعبة
.

52.
اعطني مثالا محددا من الوقت الذي كنت قد استعملت الحكم الجيد والمنطق في حل
المشكلة
.

53.
عن طريق تقديم امثلة ، اقناع لي انه يمكنك التكيف مع طائفة واسعة من الناس والحالات والبيئات.

54.
وصف الوقت عندما كنت تواجه
مشاكل او تشدد على ان التصدي لاختبار المهارات الخاصة
بك.

55.
اعطي مثالا من الوقت الذي كنت فيه كان لا بد سريع نسبيا في التوصل الى قرار.

56.
وصف الوقت الذي كنت قد لاستخدام مهارات الاتصال الكتابي الخاص بك للحصول على نقطة
هامة عبر


57.
اعطني محدد في المناسبه التي تتفق انت مع السياسة العامة التي كنت لا توافق على
ذلك
.

58.
اعطني مثالا هاما الهدف الذي كنت قد حددت في الماضي واخبرني عن نجاحكم في الوصول
اليه
.

59.
وصف أهم عرض الابداعيه او ان كان لديك لانجاز.

60.
أخبرني عن الوقت الذي كنت
فيه كان
عليه ان يذهب الى ابعد من
اعلاه ونداء الواجب من اجل الحصول على وظيفة القيام به
.

61.
اعطني مثالا للمرة عندما كنت قادرة على النجاح في التواصل مع شخص آخر حتى عندما
يكون هذا
الفرد قد لا يكون لك شخصيا
نود (او العكس
).

62.
في بعض الاحيان لانها سهلة
في
الحصول على "اكثر من
رأسك". وتصف الحاله التي يكون فيها لكنت قد تساعد على طلب
المساعدة او على مشروع او الاحاله.

63.
يعطي مثالا على كيفية تطبيق المعرفه لكم من الدورات السابقة الى ان هناك مشروع قانون في رتبة اخرى.

64.
وصف الحاله التي كنت فيها الآخرين على العمل مع المشروع لا يتفق مع افكارك.
ماذا فعلت؟


65.
وتصف الحاله التي وجدت لكم بأن ما تتمتعون به وكانت النتائج لا ترقى الى استاذ
الخاص بك
او المشرف التوقعات. ماذا
حدث؟ هل ما العمل؟


66.
اقول من الوقت عندما عملت مع
زميل
له من انجاز لم يكن له نصيب
من العمل. من ، اذا كان اي شخص ، او هل نقول ان الحديث
عن ذلك؟ هل مدير اتخاذ اي خطوات لتصحيح زميلك؟ هل نتفق او نختلف مع مدير
الاعمال؟


67.
وصف الحاله التي كنت قد التوصل الى حل وسط او توجيه الآخرين الى حل وسط.

68.
هل ما هى الخطوات التى تتبع لدراسة المشكلة قبل اتخاذ قرار.

69.
ونحن في بعض الاحيان يمكن
تحديد
مشكلة بسيطة واصلاحها قبل ان
تصبح مشكلة كبيرة. اعطى مثالا (ق) للكيفية التي قمتم
به هذا.

70.
في اشرافي أو زعيم جماعة
الدور ، هل كان لتأديب المحامين او موظف او عضو في الفريق؟
ما هي طبيعه الانضباط؟ هل ما هي الخطوات؟ كيف أن تجعلك تشعر؟ كيف تعد نفسك؟

71.
اذكر مرة من الخبرة في العمل الخاص بك عند مديرك او المشرف غير متوفره والمشكلة
تنشأ. وما هي
طبيعه المشكلة؟ كيف تعامل مع
هذا الوضع؟ كيف أن تجعلك تشعر؟


72.
اذكر مرة عندما كنت المسنده ما لكم ويعد مشروع مجمع. على وجه التحديد ، ما هي
الخطوات التي
تتخذ هل للاعداد لوالانتهاء
من المشروع؟ هل كنت سعيدا مع النتائج التي تمخضت عنها؟
خطوة واحدة من شأنه ان ما قمتم به بشكل مختلف اذا ما اتيحت لهم الفرصة؟

73.
ما هو الاكثر تعقيدا الاحاله كان لديك؟ ما هو دوركم؟

74.
حسابك كيف كان الانتقال من
المدرسة
الثانويه الى الكليه؟ هل كنت
تواجه أي مشاكل خاصة؟


75.
اقول للبعض الحالات التي كان
لديك
على التكيف بسرعة للتغيرات
التي قد لا توجد مراقبة لكم. ما هو اثر التغيير على أنت؟


76.
قارن وعلى العكس من اوقات العمل الذي قمتم به كان فوق مستوى مرات مع عملكم كان اقل من
مستوى
.

77.
وصف بعض الاوقات عندما كنت مرتاح جدا او لا يسر مع ادائك. ماذا فعلتم حيال ذلك؟

78.
ما هي المعايير الخاصة بك للنجاح في المدرسة؟ ماذا فعلتم لتلبية هذه المعايير؟

79.
ما هي طبيعه عملك الخاص بك تختلف عن اساتذة في تقييم ادائك؟ كيف التعامل مع هذه
الحاله؟


80.
اعطاء امثلة من خبراتكم في المدرسة او في وظيفة التي كانت مرضية. اعطاء امثلة من
خبراتكم
التي كانت الاستياء.

81.
ما هو نوع هل المشرف افضل
للعمل؟ تقديم امثلة
.

82.
وصف بعض المشاريع او الافكار) ليست بالضروره الخاصة بك) التي نفذت ، أو نفذت بنجاح
في
المقام الأول بسبب ما
تبذلونه من جهود
.

83.
وتصف الحاله التي تحتاج الى
عدد من
الامور التي ينبغي القيام به
في الوقت نفسه. كيف تتعامل؟ ماذا كانت النتيجة؟


84.
هل وجدت اي سبل لجعل وظيفة المدرسة او أسهل أو أكثر أو مكافاه لجعل نفسك اكثر
فعالية؟


85.
كيف تحدد الأولويات في جدولة وقتك؟ اعطاء امثلة على ذلك.

86.
اقول للوقت كانت فيه مهارات الاستماع النشط الخاص بك حقا يسدد لك -- ربما وقت كانت فيه الشعوب الاخرى
ضاعت
الفكره الرئيسية التي يجري
التعبير عنها
.

87.
ما تم ما تتمتعون به من خبرة
في
تقديم العروض؟ ما تم الخاص
بك معظم التجارب الناجحة في جعل الخطاب؟


88.
اقول من اصعب خدمة العملاء من ان لديك خبرة في اي وقت مضى للتعامل مع -- وربما غاضب irate او الزبون. تكون محددة واقول
ما فعلتموه وماذا كانت
النتيجة.

89.
من أعطى مثالا عندما اضطروا
الى العمل مع شخص كان من الصعب الحصول على جانب. لماذا
كان هذا الشخص صعبة؟ كيف التعامل مع هذا الشخص؟

90.
وتصف الحاله التي يكون فيها
انك
وجدت نفسك من التعامل مع شخص
لا يريد لك. كيف تتعامل؟


91.
اعطني مثالا محددا لانكم لم
تفعلوا
شيئا التي ساعدت في بناء
الحماس في الآخرين
.

92.
اخبرني عن وضع صعب ، حيث كان
من
المستحسن ان تبقى لكم موقف
ايجابي. ماذا فعلت؟


93.
اعطني مثالا للمرة تقوم فيها
كان
علي ان قرارا هاما. كيف يتخذ
القرار؟ كيف يؤثر لكم اليوم؟


94.
اعطني مثالا من الوقت الذي
كنت قد
لإقناع الشعوب الاخرى لاتخاذ
الاجراءات اللازمة. هل كنت ناجحه؟


95.
أخبرني عن الوقت الذي كنت فيه الى التعامل مع شخص صعب. كيف التعامل مع هذه الحاله؟

96.
أخبرني عن الوقت الذي كنت قد لمعالجة تعدد المسؤوليات. كيف لكم تنظيم العمل في حاجة
إلى ان
نفعل؟

97.
أخبرني عن الوقت الذي كنت قد
لاتخاذ قرار ، لكن لا تتوفر لديها كل المعلومات
المطلوبة.

98.
ما هي هل لديكم اقتراحات
لمنظمتنا؟


99.
ما هي أهم مساهمه التي
ادخلتها على
الشركة خلال الماضي وظيفة او
الداخلي؟


100.
ما هو الخطأ الأكبر التي قمت
بها؟


101.
وصف الحاله التي كنت قد لاستخدام المواد المرجعيه لكتابة ورقة بحث. ما هو
الموضوع؟ ما
لم تقرأ المجلات؟

102.
اعطني مثالا محددا من وقت
يتصاعد فيه المشارك العامل او زميل في
العمل الخاص بك وانتقد أمام الآخرين. كيف يستجيب؟ كيف حدث ان شكل الطريق
لكم
التواصل مع الآخرين؟

103.
اعطني مثالا محددا من الوقت
الذي كنت بيع او الاستاذ المشرف على
فكرة او مفهوم. كيف ذلك؟ ماذا كانت النتيجة؟

104.
وصف النظام الذي تستخدمه
لتتبع
مسار مشاريع متعددة. كيف
تقدم المسار الخاص بك لكي تتمكن من الوفاء بالمواعيد
النهائية؟ كيف البقاء وركزت؟

105.
أخبرني عن الوقت الذى عندما
خرجت
الى حل مبتكر تحديا شركتك /
الدرجة / تواجهها المنظمه. ما هو التحدي؟ ما هو الدور
الذي تضطلع به لم آخرين؟

106.
وصف مشكلة محددة لكم حل
لصاحب العمل أو أستاذ. كيف تناول هذه
المشكلة؟ ما هو الدور الذي تضطلع به لم آخرين؟ ماذا كانت النتيجة؟

107.
وصف الوقت الذي حصلت على زملاء العمل أو زملاء من يكرهون بعضهم بعضا على العمل
معا. كيف
ذلك؟ ماذا كانت النتيجة؟

108.
أخبرني عن الوقت الذى عندما
اخفقت في الوفاء بموعد نهائي. هل
الامور ما لم يفعل؟ ما هي الانعكاسات؟ ماذا نتعلم؟

109.
وصف الوقت الذي وضعت جانبا احتياجاتك لمساعدة المشاركين في العامل او زميل فهم المهمة. كيف يساعدانه؟
ماذا
كانت النتيجة؟

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 8:02 am



الأسئلة الأكثر شيوعا



1- ما سبب رغبتك في العمل في هذه الشركة؟


يجب أن يتضمن ردك مزايا الشركة من وجهة نظرك والتي
كونتها من المعلومات التي جمعتها سابقا.




2- ما الذي أحببته أو لم تحبه في عملك السابق؟


دائما يبحث المقابل عن أي صفات سيئة أو نواحي
نقص لدى المتقدم للوظيفة؛ فعليك توخي الحذر من التذمر من عملك السابق بل عليك أن تمدح شركتك السابقة.




3- لماذا تركت عملك السابق؟


اشرح باختصار وبصدق أسباب تركك للعمل، كما لا
تنس أن تقول أمرا إيجابيا عنه.




4- هل قمت بهذه النوعيات السابقة من الأعمال من قبل؟


إذا كانت إجابتك نعم، فأخبرهم بالمهارات التي لديك وكيف يمكنك
الاستفادة منها. أما إذا كانت إجابتك لا، فصف خبراتك في أعمال أخرى تمكنك من تعلم هذا العمل
بسرعة، وأكد على اهتمامك وحماسك
للتعلم.




5- ما الذي كنت تقوم به في عملك السابق؟


للإجابة على هذا السؤال يجب أن تتضمن إجابتك المهارات
والمهام ذات العلاقة بالعمل الجديد، والآلات والمعدات التي استخدمتها في عملك السابق....




6- حدثني عن نفسك؟


ليس هذا السؤال دعوة للتحدث بإسهاب عن نفسك؛
فحاول معرفة مغزى السؤال الحقيقي، وذلك بطرح سؤال عن إمكانية تحديد شيء من مؤهلاتك أو عنك للتحدث عنه،
وذلك سيساعد المقابل على توجيه الحديث إلى المسار المناسب وتجنب الأحاديث غير المهمة.




7- ما الذي تحب أن تصل إليه بعد 5 سنوات من الآن؟


يجب أن تعكس إجابتك مدى خبرتك واحترافك المهني، وبناء على
المعلومات التي جمعتها عن الشركة قد تكون ملما بالفرص المتاحة لك بها، وبالتالي عليك التحدث عن
طموحاتك في الانضمام إلى الأقسام الواعدة في الشركة.




8- ما أصعب موقف واجهته في حياتك العملية؟


ترتكز الإجابة على جزأين: أولا تعريفك للمصاعب، وثانيا كيفية
تصرفك في مثل هذه المواقف؛ لذا يجب أن تقص على المقابل موقفا صعبا مررت به
وأظهرت حسن تصرف في حله، كما أن عليك أن تتجنب المواقف المرتبطة بزملاء العمل.




9- هل تفضل العمل منفردا أم مع آخرين؟


يهدف هذا السؤال إلى معرفة ما إذا كنت شخصا تنسجم مع العمل
الجماعي، وعليك أن تتأكد قبل الإجابة إذا كان العمل يتطلب منك العمل منفردا أم أنه عمل يمكن أن يكون
جماعيا، ثم أجب
الإجابة المناسبة، مثل (عادة ما أكون سعيدا بالعمل منفردا إذا كان العمل يتطلب ذلك، لكنني أفضل أن أعمل ضمن
فريق فذلك سيساعد على إنجاز الكثير).




10-السن صغيرا/ كبيرا؟


إذا كنت صغيرا فعليك أن توضح خبراتك التي اكتسبتها طوال
الفترة الماضية متضمنة التدريبات التي مارستها ومهاراتك المختلفة. أما إذا كان
عمرك كبيرا فأوضح
للمقابل المزايا مثل أنك تحتاج لساعات تدريب أقل لإتقان العمل، وإمكانية اتخاذك القرار بسرعة نتيجة
خبرتك الطويلة.




11- ألا ترى أن مؤهلاتك أعلى من المطلوب للوظيفة؟


إذا كانت الوظيفة فعلا أقل من إمكانياتك لكنك في حاجة
إليها؛ فأجب بأنك تتطلع لشيء جديد مختلف وحيوي، وإن بإمكانك تلقي التعليمات بنفس الإمكانيات لإصدارها.




12- ما هو الراتب المتوقع؟


كن حذرا فطلبك العالي جدا قد يخرجك من المنافسة على
الوظيفة، وطلبك المنخفض قد يجعلك الخاسر مستقبلا، حاول أن تعرف مستويات الرواتب في الشركة قبل حضور
المقابلة.




13- متى ستكون جاهزا للعمل؟


لتكن إجابتك "في أسرع وقت ممكن"، ولا تضع أي
عقبات في الطريق.


المهم في المقابلة أن تستمع جيدا، وتترك لنفسك وقتا
للتفكير قبل الإجابة، ولتكن إجاباتك مباشرة وصادقة، تكلم بصوت واضح يمكن أن
يسمعه الآخرون، لا تمضغ العلكة
(اللبان) ولا تدخن، أو تصدر إشارات أو إيماءات مربكة أو
مثيرة للانتباه.


وإذا لم تستطع العثور على عمل بالسرعة التي تريدها،
يمكنك أن تعمل على تغيير خططك أو
تعيد تقييم هدفك الوظيفي، ومهما كان الأمر فلا تفقد الأمل.


وعندما تنجح في الحصول على عمل، فالتعلم لم ينته
بعد، فالاحتفاظ بالعمل ما هو إلا إطار آخر للمهارة.







_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 8:03 am

أردت أن يكون هذا ملفاً كاملاً عن المقابلة الشخصية

أتمنى أن ينل اعجابكم

دمتم بنجاح

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 8:06 am

مقابلات الإنجليزي





They asked :- 1-
introduce yourself briefly.
2- What are the phases of presenting a reading , a listening or whatever
lesson?
3- A grammar question .
4- Educational questions , such as What do you do when you have a troublemaker
in the class?
This is for governmental jobs. Also, it is the same in unrwa.






First of all , I hope
to pass this interview
The first question . Introduce yourself
How do you teach ss listening ,reading ,speaking and writing lesson
How do you present the word cat or freedom
They ask you to translate some sentences and idioms
they ask you some grammatical questions
they ask you how deal with different kinds of situations inside classroom or
outside
They listen carefully to your speaking " conversation
the most important thing , you have to be self confident



ياخوة المقابلة تتم
بالغة الانجليزية وتتنوع الاسئلة وانتي ونصيبك فمثلا انا كانت اسئلتي كلها
تربية
اما الشخص الي قبلي سألوه تربية وقواعد وفي ناس سالوهم ترجمة .. انتي ماعليكي
الا
تعدي نفسك جيدا والله الموفق..اسئلتي التربية كانت

what are the importance of exames for the students and for the teacher

what are the good characterstics of good teacher
what is the importance of plan for the teacher



Also, they ask you to
differentiate between teachingand learning. Moreover, what brainstorming means.



I
gonna tell u what happened with me during my interview in 2004.
.in the very beginning : introduce urself briefly
how can u teach reading , speaking , listening, writing lessons.
what do u think of the current political situations?
translate he following into english ( very difficult sentence).
why do u wanna be a teacher ? what attracts u in this job?why in the unrwa
exactly?
some classroom situations such as : what do do if one of the ss did so and
so........
my advice 2 u bro
( be self confident
and fluent during speaking , never hesitate when u speak )

i wish u the best bro
fi aman allah



في
البداية ممنوع القلق بالمقابلة اول سؤال بكون عرف عن نفسك بعدين بكون سؤال
اختصارات
وبعدها سؤال تربوي من الكتب وسؤال عاللوح






أحيانا اللي معلوماته
مش كثيرة ما ينبش على حاله في الكلام الكثير لأنه يفتح مجال للأسئلة من
قبل
المقابلين , فمثلا / إذا سألك سؤال التزم بالإجابة على السؤال ذاته ولا تتشعب
لأن
التشعب يولد أسئلة عند المقابلين قد لا تدور في أذهانهم إلا إذا كنت أشطر منهم
وبكلامك
عايز تستدرجهم والله أعلم



يا ريت بلاش يا إخوتي
من كلمة
God





اولا : السؤال التقليدي
: introduce yourself

ثم بعد ذلك يوجه
اليك بعض الاسئلة منها
"
?
what is the
language

?what is the
evaluation

?the types of the
evaluation

How can you
introduce the new vocabulary

?how can be sure
that your students do silent reading

?what is the reading
strategies

?TPR refers to
?what is the
objective

وايضا : سؤال على
قاعدة
IF وحولها من if 2 الى if 3





speak about asmaa bnt
aby bakr
what are the five builders of islam?
do you face dificulty in teachine the young children?
how can you deal with this problem?
and he gave me three sentences and ask me which one refer to an aim?

another girls
they gave them sentence and ask her to explain it?
also introduce yourself?
they asked them about nasel cavity and oral one?
also they give her pictures and asked her to put adj






يا جماعه
المقابلة اهمل شي فيها قوة شخصيتك وعفويتك

تانيس شي بيسأل
سؤالين بسيطين في التخصص

وسهلين جدااااااااااااااااااااااااااا
بعدين مواقف تربويه
مو متل ما درستي بالجامعه بالزبط

بده يشوف كيف توظفي
التربية الي
درستيها بالمواقف الي بتواجهك في
الحياة العمليه

يعني مثلا لو طالب
عمل موقف معين كيف بتتصرفي معه

لو المدير عمل شي
كيف تتصرفي لو
وظفناك في مكان بعيد شو ردت فعلك
واهم شي كيف توظفي
انماط تعلم الرياضيات في المواقف الي بتواجهك

وغيرها


سألو في السنوات السابقة
في الانجليزي اذكر الاشهر الهجرية وايش الدول التي تتحدث

الانجليزي وما مميزات
المعلم الجيد وطلبو شرح مجلة كانت معلقة في الصف
..
.

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 8:07 am

علوم






سألو ما هي اشكال
المعرفه العلميه؟

ومين من هدا
الاشكال بتضل ثابته؟

طبعا اشكال
المعرفه العلميه

المفاهيم والحقائق
والنظريات والمعرفه والمبادئ
والقوانين


وكمان سألو كيف يحدث
قوس قزح؟



سألوا عن التصنيف
للحوت وخصائص الزواحف وعن تعريف التفكير



سألوا عن عدد الأسنان في
الانسان البالغ وسألوا عن البنكرياس هل هو غدة وما يفرزه
من هرمونات
وسألوا عن ما هية الجين
وكذلك مجموعة من أسئلة التربية مثل ما هو
التقويم وأنواعه








رياضيات





بالنسبه لمقابلات الوكاله مش صعبه ومش سهله وذلك
طبعا توفيق من عند الله

أنا قابلت السنه
الماضية وكانت المقابله 90%من أسئلة التربوي وما بكذب عليكم

انها كانت صعبه ،
أما 10% كانت رياضيات سئلوني عن المتباينه واعطوني سؤال


أحله في
دقيقه وقالوا الي الله يسهل عليك





1) ما باقي قسمة 2^151 على 7 . ( ^ تعني اس )
2) قارني بين 5^100 و 36 ^50 .
3) جدي قيمة كل من ا ، ب ، ج فيما يلي :
97/19 = ا + 1/ب
+ 1/
ج
4) ماقيمة( 17 + 12 * 2 ^ 1/2 ) ^ 1/2 + ( 17 - 12 * 2^1/2 ) ^ 1/2
5) إذا اعطيت اربع نقاط في المستوى اثبتي انها رؤوس لمتوازي اضلاع بثلاث طرق
على ان تكون احداهم باستخدام

المتجهات ؟

6) إذا كان عدد لايقبل القسمة على 2 ولايقبل القسمة على 3
فاثبتي انه لايقبل القسمة على 24 ؟

7) ماهي مقاييس التشتت وكيف نحصل عليها من الرسم ؟
Cool هل تتلاقى الاعمدة المقامة من رؤوس مثلث على
اضلاعه في نقطة ؟

9) ماهو المحور وماهي المحاور في الرياضيات ؟


عرفي
عن نفسك

بعد هيك سؤالين
رياضيات السؤال الأول ماهي مقاييس النزعة المركزية
وما الفرق بينها وما مدلول كل
منها؟

السؤال الثاني
هندسة ما راح اقدر
ارسمه
اسئلة التربية: ما
هي مواصفات المعلم الجيد؟

ليش المعلم لازم
يفوت كلية
التربية؟
ما هي نظريات
التعلم؟ وخصوصا اوزوبل؟

هل يجوز للمعلم أن
يجعل الطلاب
يصلحوا لبعض؟
وما أفضل يصلحوا
لبعض ولا كل واحد لحاله؟

ما هو التقويم التكويني؟
كيف بدرسي درس
العلاقات على المجموعات؟ بالتفصيل

هاتي هدف سلوكي بمجال
التحليل

شو بتعملي لو بعد
ما خلصتي شرح لاحظتي الطلاب مش فاهمين

لو وظفناكي
في بيت حانون أو رفح بتوافقي؟






مواد اجتماعية





عدد/ي مخيمات قطاع غزة


قرارات هيئة الأمم
المتحدة
:
قرار رقم 181 تقسيم
فلسطين 1947

194
عودة اللاجئين 1948


*مساحة فلسطين 27.000 كم مربع
*
مساحة غزة 360 كم مربع
*
مخيمات غزة 8 هم: جباليا
، النصيرات، البريج، دير البلح، رفح، خان يونس، الشاطئ، المغازي

*
الأشهر العربية:
كانون الثاني، شباط، آذار، نيسان، أيار ، حزيران ، تموز ، آب ، أيلول ،
تشرين
الأول ، تشرين الثاني ، كانون الأول
.
*
الأشهر
الهجرية:محرم/ صفر / ربيع
الأول / ربيع الثاني / جمادى
الأولى/ جمادى الثانية / رجب /شعبان / رمضان / شوال
/ ذي القعدة / ذي الحجة.





تربية





متل العصف الذهني وكنت
أول مرة اسمع فيه بالمقابلةوفي حاجات مش فكراها

بس كانوا بسئلوا
كمان عن
مواصفات الاختبارات(جدول المواصفات )،
التقويم، أنواعه وكيف بدك تتعامل مع كل تقويم
في الحصة
وكيف ممكن تتصرف في
مواقف تتعرضي الها في الصف

لو طلبت منك
المديرة
عمل قهوة؟هل تعملي متل كده مواقف محرجة


سألوني مأنواع التعزيز
مع ذكر أمثلة؟

ماالوسيلة
التعليميةالمستخدمةفي تدريس الفرق بين
مربعين؟
سألك طالب سؤال
لاتعرف جوابه؟

طالب يده انكسرت
ماذا تفعل؟

سؤالين في
التخصص؟

ماكفايات التدريس؟
ماأنواع التقويم؟



1)
ما هي عناصر التخطيط الجيد ؟
2)
ماذا
تعرفين عن نظرية المنظمات للعالم اوزوبل ؟

3)عددي انماط التفكير ؟
4)
ماهي
الاسس التي يجب مراعاتها عند

اعداد
النشاط البيتي ؟

5)
؛ نظرية العمود النازل من مركز الدائرة على وتر
فيها ؛ اكتبي المتطلبات الاساسية لها ؟

6)
حددي
في اي مستوى من مستويات بلوم يقع هذ البند الاختياري

..........
؟
7)
دخلت
غرفة الصف فوجدت فوضى ناتجة عن

دخول
فار فماذا تفعلين ؟

Cool
طالب
في مدرسة مشتركة
يتصرف مع
زميلاته تصرف غير لائق .... كيف تتصرفين معه ؟

9)
ماهي
خطوات تحليل الاختبار ؟

10)
عرفي الدرجة المعيارية واذكري
قانونها وماهي اهميتها ؟

11)
إذا
طلب منك تدريس علوم في مدرستك في حال وجود نقص هل تقبلين وماهي الخطوات الواجب
عليك فعلها قبل ذلك ؟
12)
إذكري
ثلاث مواقف تلجا فيها
إلى مدير
المدرسة ؟

13)
عرفي
الاختبار التحصيلي ؟

14)
عرفي
الاختبار التشخيصي ؟

15)
ماالفرق
بين التعليم والتعلم ؟

16)
ماهي
مواصفات المعلم المثالي ؟

17)
كيف
نوضح مفهوم
العلاقة
الانعكاسية للطلبة بمثال من الواقع ؟



2)
مفهوم الواجبات المنزلية


3)
أهمية الواجبات المنزلية وأهدافها :


4)
خصائص الواجبات المنزلية الجيدة :
18)
ماعوامل
التعلم ؟

19)مامواصفات
المعلم الجيد ؟



ماذا
تفعل اذا كنت مضطر للشرح في الحصة الاخيرة وكان الطلاب قرفانيين
ومش جاي على بالهم يفهمو
او يقروا ؟


سؤال
تاني

ما
هي مواصفات مدرسك المثالي ايام درايتك في المدرسة
؟


سؤال ماهو التقويم
؟؟

والتقويم يختلف عن
التقييم

فالتقويم هو إصدار
حكم
والتقييم هو إ‘عطاء قيمة
مثل الساعة مصنوعة
من الألماس ( وبها فضة ) هذا تقييم

لكن الساعة غالية
جداً هو تقويم


ماهي أنواع التقويم :
للتقويم أنواع
منها
:
1-
التقويم القبلي
( وهو قياس مالدى الطالب من معلومات سابقة
يستطيع الملعم البناء عليها )
2-
التقويم
التكويني ( وهو مايكون أثناء العملية
التعليمية : يعني الأستاذ وهو
بشرح بقل للطالب قوم تنيل عيد اللي أنا حكيتوا
)
3-
التقويم البعدي
( وهو مابعد أن ينهي المعلم شرح المنهاج أو جزء منه
كالاختبارات النهائية أو
الاختبارات التي تكون بعد وحدة معينة

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 8:08 am

تكنلوجيا المعلومات







1)
احكي عن نفسك

2)
وسالوه
عن مشروعه التخرج يعني احكيلنا نبذة مختصرة


3)
وبعض
الاسئلة العامة




1-أولا
احكى عن السيرة الذاتيه بتبدأباسمك رباعى والسكن

والمدرسه الى تخرجت منها
فى الثانويه والمعدل وسنه دخول الجامعه

والتخرج منها
واسمها والمعدل
والخبرات ان وجدت
2-
مين الى درسك فى
الثانويه فى مجال تخصصك الحالى

3-
ايش طريقه
التريس الى كان يستخدمها أنا قلت أكثر من طريقه الى يتناسب مع الدرس أحيانا
المحاضرة
وأخرى الحوار والمناقشه وأخرىالالقاء

3-
ما هى عيوب
ومميزات طريقه
المحاضرة
4-
مميزات وعيوب
طريقه الحوار والمناقشه

5-
الأسئله الختاميه
بعد
الدرس هل هى مهمه أم لا تكتبها بدقه ام اى كلام
هل التقويم تضع له
أهداف ومرتبط
بها ام لاالعربي







كيف تستطيع أن تقدم
مفهوما جديداً ؟

تقديم المفهوم الجديد
( اللي مقصود فيه عند
الاخوة الاجانب هان هو كلمة
جديدة ) بس أحنا نخليه مفهوم
!!
أولا يجب على المعلم
ربطه بمعرفة سابقة عند الطالب ولوجزئية
!
ثانيا على المعلم
أن يكتب
المفهوم على السبورة كتابة واضحة
ثالثا : أن يتناول
المفهوم بالشرح قبل أن يطلب
من الطلاب شرحه







اللغة العربية



اذكري بيت شعر والشاعر والمناسبة ولماذا بدأ
القصيدة هكذا ثم اكتبي بيت الشعر هذا
واكمليه واعربى واوجدي الخطا فيه
الفرق بين التعزيز الايجابي والسلبي كيف تحافظي
على جذب الطلابنحوك طوال الحصة
وذكري سؤالين من الامتحان السابق وعرفي عن نفسك
ومعدلاتك في الثانوية والجامعة



ماذا تعرف عن محمود درويش واذكر بعضا من عناوين قصائده




رابعاً : تطلب من
الطلاب قراءة المفهوم قراءة صحيحة بعد أن تكون
قد قرأته أنت !!

......
كيف تتأكد من أن
الطلاب يقرؤن قراءة صامتة
؟؟
بعدة طرق :
منها ان تطلب منهم
أن يضعوا خطا تحت الكلمات الغير مألوفة أو
على قولة الأساتذة الأجانب (unfamiliar) ولاتتركهم وحدهم بل قم بالتجوال بينهم
طريقة أخرى
أن تنبه علهيم من
البداية انك ستطلب منهم أن يلخصوا في عقولهم
مااستفادوه من القطعة !! (هيك
انتا بتحاصرهم
)
آند سو أن (معناها
وهكذا
)

.....
بالنسبة
لاستراتيجيات القراءة


هذي في مادة النقد
والله حرام
يجيبولكو هاذا الكلام

كلام معقد
استراتيجية التفكيك
استراتيجية الحضور
والغائب

جدلية الزمن
قناع النص

المقصود بTPR
( Traditional Property Rights )
المقصود بها
الملكية التقليدية بس هذي في
مجال الأسواق يااخوانا اللي هي
المنتجات ذات القيمة المحددة ،،




عرفي نفسك -2 معدلك
في الثانوية العامة والجامعة 3- ازكري بيت شعري اعربيه-4 ازكري
استعارة
تصريحية5- ازكري استعارة مكنيية كيفة معالجة الضعف في الاملاء كيفية تحضير
درس
قراءة لو حدث تشاجر بين اثنين اثين مازا تفعل كيفية معالجة القراءةاشرحي البيت
الشعري
-اقراي اية قرانية- ما هي حدود السعودية متحدث وعد بلفور-ما رايك في الزواج
المبكرما
الفرق بين تعليم الوكالة والحكومة فرقي بين همزتي الوصل وال قطع سبب
تسميتها
فرقي بين الاملاء المنظور والمنقول والاختباري لو حدثت سرقة في الفصل مازا
تفعلين








بس في وحدة يمكن
الها دخل في الانجليشييين

Total_Physical_Response
language teaching method developed by James Asher
وهي طريقة تدريس
طورها هذا السيد جايمس اشر ومفهومها أن دماغ الإنسان برنامج
حيوي يستطيع أن يتقبل ويكتسب أي
لغة طبيعية على الأرض ومثال ذلك امتصاص الطفل للغة
قبل أن يبدأ التحدث بها من خلال
الاتصال مع من حوله








تربية ابتدائي



*عرفي
عن نفسك اولا

*
ماهي الصعوبات
التي يعاني منها طلاب الصف الثاني في مادة
الرياضيات
*
كيف ممكن تشرحي
الجمع ضمن العدد 99 مع الحمل ( بتحكي الاهداف
والوسائل والانشطة )
*
كيف ممكن نراعي
الفروق الفردية ؟ تابع للسؤال الا قبله

*
جابولي كتاب دين
لصف ثاني حكتلي كيف تشرحي هذه السورة ( سورة العلق كانت
) طبعا بدهم اهداف وخطوات واجراءات
ومتطلب سابق وتقويم
.
*
درس من الصف
الاول
( طبيب العيون) حطيلو اهداف مرتبة ‘ هل الدرس فيه كلمات صعبة ،
حكولي كيف ممكن تشرحي
للاولاد كلمة يفحص .
حكالي امحي اللوح
واكتبي ( قل اعوذ برب الفلق )بخط النسخ مع
التحريك ثم طلب مني اقرأها .
في الختام حكولي لو
شغلناكي برفح بترضي ولا بترفضي




كيف ممكن تتعاملي
مع طالب بالصف الاول جاي عل المدرسة جديد وهو لسة متعلق بامه
وبيضل يبكي



الاسئلةفى تخصص تربية
ابتدائى كم مساحة فلسطين النصيرات غزة ماالفرق بين المخيم والمعسكر الفرق بين
النكبة
ولنكسة اشرح كلمة الجمل الفر قبين التعلم والتعليم




السؤال
الاول عرف نفسك

الثاني
كيف تدرسين
الضرب للصف الثاني
صوغي اهداف الدرس والمتطلب الاساسي وكيف التمهيد وكيف بدك تعرف
الاولاد فهمو ولا لأ
وكيف التقويم

الثالث
لحد كم مع الصف
التاني جداول
الضرب(لحد _5
)
الرابع
جابو درس قراءة للصف
التالت وطلبو
مني صياغة اهداف عامة الو وبعدين تحضيرو وكيف التمهيد وما اهداف
الاسلوب الذي اتبعتة في
التمهيد

ضعي
اهداف وجدانية ولا
يستكفون
بالاهداف اللي بتجيبها

الخامس
عن الاختبار التشخيصي
والخطة
العلاجية

وبعدين
اكتب جملة على السبورة
واقراهاانها تعرف عن شخصيتها
وعن بلده الاصلية
وشو بتعرف عن بلده الاصلية

وكيف تقومين
بتعليم الطلاب 5-3 = ؟

لو انتي كمدرسة
جيتي متاخرة علي حصتك وضاعت نصف
الحصة
هل بتعوضيه او كيف
بتتصرفي مع الطلاب




كم مساحة بلدتك
الاصلية واذكري خمس عائلات من نفس بلدتك ؟

اذكري انواع
الفلسفة وماهي الفلسفة
البراجمتية؟الطبيعية؟







اولا سؤال عرف عن نفسك

الثاني في أي كتاب توجد مقيايس النزعة
المركزية وما هي أنواع مقيايس النزعة
المركزية

والثالث ماذا يعني اسم عصام

الرابع ادكر أنواع الاملاء

الخامس في أي مكان عقد أول موتمر وطني وفي أي عام



التربية الإسلامية







الاسئلة هي :



1)
ما الفرق بين الطلاق السني والبدعي ؟
2)
عرفي
الحديث
الصحيد؟
3)
اذا سألك
طالب سؤال لا تعرف اجابته كيف تتصرف




قال تعالى
:"إن
أوهن البيوت لبيت العنكبوت"
لماذا يعتبر بيت
العنكبوت أوهن البيوت؟


الإجابة:الأن
انثى العنكبوت تقتل الذكر بعد التزاوج وهذا دليل على
التفكك الأسري



2)












مواد ما اسم القلعة الموجودة فى خانيون س الجواب
قلعة برقوق وحكولى ليش سميت برقوق
الجواب لانها بنيت فى عهد
السلطان برقوق وورقم هويتى والسى فى تبعى وسؤال تخصص وبس








الإقتصاد



انا اليوم قابلت في
مادة الاقتصاد

اول سؤال كان عن
السلع البديلة والمكملة

عرفي الميل الحدي
شو بتعرفي عن
البنوك التجارية

سؤال عام في التربية
هناك اسئلة اخري
مثل ماذا يعني لك تاريخ 30-2

ماذا يعني القرار
181

من هو الرئيس
العربي المطلوب للمحاكمة

في التخصص كمان
سؤال عن نقطة التوازن ومنحنيات
العرض والطلب تعريف الادارة
عناصر الانتاج

وموفقون جميعا ان
شاء اللع

اهم شي اهم
شي الهدوء الثقة بالنفس عدم التوتر المثالية في الاجابات وخصوصا
التربوية


الي تخصصه اقتصاد
يركز علي كتب المدرس كل الاسئلة منها








تربية تكنولوجيا



امتداد البرامج
المختلفة الفوتوشوب الاكسل الاكسس البوربوينت الفيجوال
بيسك
وكمان بسألوا رسم
دوائر
and . or على شكل دارة كهربية
وتعريف التربية التكنولوجية
وتكنولوجيا التعليم وانواع التقويم والاهداف وانواع التعزيز والفرق بين
التعزيز
السلبى والايجابى وجدول المواصفات

واسئلة ثقافة
اسلامية وثقافة وطنية
وعن دلال المغربى ووعد بلفور
ومذبحة دير ياسين واعلان استقلال فلسطين والنكبة وعدد
مخيمات قطاع غزة ومخيمات فلسطين
فى لبنان واسماءها

واسئلة للتعرف على
الشخصية
والقدرة على التعبير مشل احكى عن مدينتك
وبطلبو منك تطلع
على اللوح تمسحه وتكتب
شىء او ترسم
وبسالوا على
الثنائى والمرحل

وعن آخر كتاب قرأته
وملخصه








بطلبوا
منك تعرف عن نفسك . طبعا لا تستعرض ثقافتك كثير لانها ممكن تكون ممسك عليك
ان
كان معك شهادات اعرضها غير هيك ما تحكي وهذا لمصلحتك
.

*
بسالوك عن بحث التخرج
و طبعا بسالوك عن اسم البرنامج اللي عملت فيه مشروعك التخرج ... ان كان فلاش
او
فوتوشوب فالله يعينك علي ما بلاك ما راح يخلو في الفلاش ولا الفوتوشوب ولا حتي
الفيجوال
بيسك سؤال الا ويسألوك اياه زي الامتداد ، اشرح لي خطوات عمل حركة دائرية
في
الفلاش ، ما اسم اداه النص ، ما الاداة المسئولة عن كذا وكذا
....

*
اسئلة التربية
وما ادراك ما التربية دير بالك يا اخي انه اللي بتسال التربية متخصصة
ومتمرسة
بالتربية لانه اسئلتها ما كانت هينة ... سالتني عن انواع التقويم الثلاثة
اللي
ممكن يستخدمها المعلم ، واعطتني مجموعة من الاهداف وطلبت مني اصنفهم باي مجال
وباي
مستوي
.

*
سالني المسئول عن
التخصص بالاكسل عن الاداة المستعملة في
عمل تخطيطات بيانية ومن وين ممكن
نحصل عليها


*
كمان سؤال تخصص
هو لو كنت
بدك تعمل مخطط بياني بالاكسل ل 42 طالب
وعملت الخريطة البيانية لكنك بالنهاية وجدت
نفسك عامل مخطط بياني فقط ل 40
طالب كيف ممكن تعدل علي رسمتك البيانية قلت له برجع
للجدول قال لي افرضي انك نسيتي
شو بتعملي ؟




طالبات اخريات طلبوا
منهم انهم يشرحوا درس امامهم طبعا لو كنت حضرتك واعي بتقول لهم انه مستحيل
اني
اشرح درس من دون ما احضره راح يصروا عليك ويلحوا بطلبهم قول الهم كيف اشرح درس
وما
عندي ادوات ولا وسائل ولا اجهزة .... لانه هذا الشئ بصالحك بعدين ان حضرتك شرحت
الهم
راح تعطيهم مية ممسك عليك راح يعلقوا على وقفتك وعلي لهجتك وعلي اسلوبك
فالافضل
انك تعتذر بالاسباب اللي نقلتك اياها لحتي تبين الهم انه انت واعي تربويا
وانه
ما ممكن اشرح بدون تحضير مسبق
.

*
بطلبوا منك تقف
علي اللوح وتكتب كلمة
او جملة وبطلبوا منك تمسح
السبورة لحتي يشوفوا انك كنت بتمسح السبورة وبتوقف علي
السبورة بالشكل الصحيح او لا .

*
بالنسبة للثقافة
العامة
:
ـ عاصمة ألمانيا
، عاصمة رومانيا
.
ـ ماذا تعرف عن
شادية ابو غزالة
.
ـ ما هو المعبر
الموجود في اقصي شمال فلسطين
.
ـ ما هي مساحة غزة
، الضفة ، فلسطين
.
ـ من هو عميد
الأسري الفلسطينية ؟




تكلمة لما تم مواجهته
اثناء المقابلة
:
ـ من القائل "
من لم يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر
بين الحفر ؟
ـ حول الرقم 5 من
النظام الثنائي الي العشري وبعدين بطلبوا منك
التحويل الرقم 5 من العشري إلي
الثنائي
.
ـ ما عدد الأنفاق
في محافظة رفح خاصة
لمن يقطن في محافظة رفح ... سؤال
فظيع صح ؟؟؟؟؟ بس سألوه

ـ

هـــــــــــــــاااااااام
ـ ما هي اسرع انواع
الذاكرة في الحاسوب ؟

ـ ارسمي لنا مكعب
بطريقة بؤرتي تلاشي




تكنولوجيا المعلومات



1-
كم طول الساحل الساحلي لبيت حانون؟
2-
ما هي المخيمات
بين غزة
وخانيونس؟
3-
ما ذا تعرفي عن api؟
4-
الامتداد avi على
ماذا يدل؟

5-
هاتي أمثلة
على امتدادات ملفات فيديو؟

6-
كم مساحة
فلسطين؟

7-
كم مساحة قطاع غزة؟
8-
ما هي المدينة
التي تحد فلسطين ودائما تضرب بالصواريخ؟

9-
ما معنى اسمك؟
هناك أسئلة أخرى:
ماذا حصل سنة 1939م
ما الفرق بين
المعلوماتية
وتكنولوجيا المعلومات وأيهما أعم
ما الفرق بين
الطريقة والأسلوب

ما هي الأشهر العربية
, الهجرية

هاتي أسماء مدن في
الضفة




2-
ماذا تعرف عن عامي 67 و 48

من
هو عز الدين القسام وما هي جنسيته




ماهو أكبر محيط ؟
المحيط الهادي




ما عدد ابواب
الحرم؟


و ما ذا يعني لك
التاريخ 1989 في القضية الفلسطينية ؟




توجيه وارشاد







1 عرف عن نفسك
2
مهام ووظائف المرشد
3-من هو المرشد في المدرسة
4-
مناقشة مشكلة سلوكية
5-
ماهي نظرية العقل والجسم
6-مناقشة في الدورات والخبرات

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 8:10 am









***الفيزياء



1. السيرة الذاتية باختصار.


2. ما سبب اختيارك لمهنة التدريس.


3. كيف تتصرف إذا طرح أحد الطلاب سؤالا لم تعرف إجابته.


4. المعلم مصنوع أم مطبوع.


5. أذكر بعض الأهداف السلوكية.


6. ما هي خطوات تحضير درس.


7. ما هي الدول التي عرضت على اليهود كبديل لفلسطين.


8. ما هي مؤسسات منظمة التحرير الفلسطيني .


9. متى تم إعلان قيام دولة فلسطين و من أي مكان تم ذلك.


10. ما هي الدول التي علمها قريب من علم فلسطين من حيث
الألوان و الشكل.


11. ماذا تعرف عن وعد بلفور.


12. ما المقصود بالماء الثقيل.


13. ما الفرق بين اليورانيوم المخصب و المنضب.


14. ما المقصود بالتغذية الراجعة .


15. ما المقصود بالمتطلبات الأساسية.


16. ما أهمية التمهيد للدرس .


17. ما الفرق بين العلاقة العكسية و العلاقة الطردية ,
اذكر أمثلة لكل علاقة .


18. يغوص مسمار و تطفو سفينة من الصلب , فسر ذلك علميا .


19. ما هو سبب الانهيارات الثلجية .


20. كيف تستمر الحياة البحرية في المناطق المتجمدة .


21. يغلي الماء في درجات حرارة أقل على قمم الجبال .


22. يستخدم الماء في تبريد الآلات .






الكيمياء



أولا: الأسئلة الشخصية :


1. إبراز الهوية ( البطاقة الشخصية ) .


2. ما سيرتك الذاتية .


3. يمكن طرح أسئلة عامة من خلال سيرته الذاتية .




ثانيا : أسئلة الثقافة العامة :



1. من هو رئيس المجلس التشريعي .


2. من هو رئيس الوزراء لحكومة الوحدة الوطنية .


3. ما رأيك في الأوضاع الحالية .


4. هل أنت مع الحوار و لماذا .


5. من هو وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية .




ثالثا : الأسئلة التربوية :



1. ما المقصود بالهدف السلوكي .


2. اذكر عناصر التحضير اليومي .


3. ما الفرق بين القياس و التقويم .


4. اذكر أنواع التقويم .


5. ما هي خصائص السؤال الجيد.




6. ماذا تفعل لو :



• سألك الطالب سؤلا لا تعرفه .


• سألك الطالب سؤالا و أنت تشرح بدون إذن


.• إن الطالب لم يستطيع إجابة السؤال .


7. ما هي خطوات أسلوب حل المشكلات .


8. أذكر أهم طرق تدريس مادة العلوم .




رابعا : أسئلة التخصص :



1. أسئلة في الكيمياء من خلال منهج الثاني الثانوي و
الأول الثانوي
و أسئلة عامة في الكيمياء


2. رموز و صيغ المركبات الكيميائية.


3. كبريتات الحديد.






الجغرافيا



1. السيرة الذاتية.


2. بعض الآيات و السور من الذكر الحكيم .


3. أسئلة تربوية ( الأهداف _ التحضير _ التقويم)


4. معلومات عامة ثقافية .


5. بعض المواقف التعليمية ( بداية الحصة _ أثناء الحصة _ نهايتها )


6. الشخصية ( التحدث _ النطق _ التعرف .......)


7. بعض الأسئلة العامة في التخصص.








قضايا معاصرة



1. لاحظت تلميذ يطلب الخروج من الحصص بصورة
متكررة 0


2. طلب منك المدير تدريس مبحث في غير تخصصك تكملة النصاب
0


3. جاءك المشرف لحضور حصة و أنت غير مستعد لها 0


4. كان الجدول و توزيع الحصص غير مناسب 0


5. تلميذان تشاجرا فجأة في الحصة و استخدم احدهما آلة
حادة 0


6. دخلت الصف و كان في حالة غير عادية من حيث الفوضى و عدم
الرغبة في الهدوء نتيجة حدث سياسي معين 0


7. تلميذ لم ينفذ واجباته البيتية 0


8. تلميذ يحصل على علامات متدنية في عدة امتحانات متكررة 0


9. تلميذ تصرف بشكل عدواني مع جاره أو اعتدى على
ممتلكاته 0


10. تلميذ غير قادر على دفع الرسوم المدرسية أو شراء
الكتب المدرسية 0


11. تلميذ غيابه تجاوز اليومين بدون إذن أو إشعار
المدرسة بذلك 0


12. كيف يمكنك أن تحافظ على بيئة صفية نظيفة و جيدة 0


13. ما هي المعايير التي تعتمد عليها عند اختيار عريف
الصف و السجل 0


14. كرر المدير تكليفك بحصص احتياطية بدل معلم غائب أو فراغ 0


15. حدد الإجراءات التي تقوم بها و تنفذها لرفع
المستوى التحصيلي 0


16. عند دخولك الصف وجدت أن الطلبة يشاغبون ؟ ماذا ستفعل ؟


17. قمت بشرح الدرس و في نهاية الدرس قمت بطرح سؤال
ووجدت أن الطلبة لا
يعرفون شيء عن الدرس ؟ ماذا ستفعل ؟


18. أثناء الدرس وجدت عدد كبير من الطلبة يتحدثون
؟؟؟؟


19. كتبت مجموعة من الكلمات الخاطئة على السبورة و قام
أحد الطلبة المتفوقين بإعلامك بالخطأ أمام الطلبة ؟؟




• عرف الفروق الفردية 0


• كيف يراعي المدرس الفروق الفردية بين الطلبة 0


• ما أهمية كراس التحضير 0


• ما هو ردك على تنفيذ حصة احتياط في فصل ليس لك علاقة به 0


• عرف العصف الذهني 0


• ما أهم خطوة في التحضير 0


• ما أهمية الدورات التي تعقد للمعلمين

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد المساهمات : 388
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأحد يناير 31, 2010 11:38 am

بارك الله فيكي على هذه الجهود

وتحياتي الك اخت همسات

دمتي صاحبة الطلة المشرقة للملتقى

_________________
لا اله الا الله سبحان الله وبحمده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-baraa2010.alafdal.net
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الإثنين فبراير 01, 2010 4:24 am

مشكورة على المرور والرد أختى العزيزة


شيمـــــــــــــــــاء

دمتى

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سر الحياة



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأربعاء فبراير 03, 2010 2:50 am

بارك الله فيكي همسات وطن وجزاكي الله خيرا
انا استفدت كتير وكنت خايفة من المقابلة واسالتها كتير بس هلأ تطمنت شوي
يسلموا flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير   الأربعاء فبراير 03, 2010 8:45 am

نحنا بالخدمة دائماً أختى سر الحياة


مشكورة عالمرور

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المقابلة .. يوم حاسم يحدد الكثير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى مركز البراءة التعليمي :: البــــــــراءة العـــامة :: وظــــــائــف شـــــــــاغــــــرة-
انتقل الى: