ملتقى مركز البراءة التعليمي

ملتقى مركز البراءة التعليمي

ملتقى تعليمي هادف ينقل الصورة الحقيقية لمركز البراءة التعليمي يهدف الي توعية الطلاب العلمية ليبرز اهمية مركز البراءة بانه مركز تعليمي هادف يهدف الى الارتقاء بابناءنا الطلبة وتحسين مستواهم التعليمي والترفيه عنهم باقامة الرحلات والمسابقات والجوائز القمية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز البراءة التعليمى عنوان المتفوقين غزة شارع الصناعة هاتف 2860164
شركة طيبة للسياحة والسفر والحج والعمرة غزة هاتف 2828643
مركز البراءة التعليمي - دروس تقوية لجميع المراحل التعليمية - غزة - الصناعة - مقابل صيدلية ماجد - تميز - ابداع - معرفة - اسالو اوائل الطلبة عنا
مركز البراءة التعليمي - دروس تقوية وتاسيس لجميع المراحل التعليمية - اسلوب حديث وشيق في التدريس - حل الواجبات المدرسية مع الطالب مع الشرح الكامل -حل نماذج الامتحانات مع الطالب وتهيئة الطالب جيدا للامتحانات - العمل على رغبة الطالب وحبه للمدرسة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس - مدرسين ومدرسات ذو خبرة وكفاءة عالية - استخدام اسلوب شيق وسهل للتدريس - التفوق والنجاح هو عنواننا
للتواصل ,والاستفسار مع طاقم مركز البراءة التعليمي.. اتصل بنا2860164 - alafdal.2010@hotmail.com

شاطر | 
 

 كيفية استخدام Wh question forms

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moonlight



عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: كيفية استخدام Wh question forms   الخميس فبراير 04, 2010 3:37 pm



Unit seven

Wh - questions
They are questions which begins with one of the relative pronouns
(who,whom,what,which,where,when,why,which,whose,what kind of,how,how many,how often,how much)


Who
1- Ali was at school.
Who was at school ?
2- People are traveling everywhere.
Who is traveling everywhere?
3-Students speak English fluently.
Who speaks English fluently ?

ملاحظة: دائما بعد who الفعل مفرد
4- The doctors have treated the patients at last .
Who has treated the patients at last ?
لاحظنا أن الخط كان تحت الكلمة الأولى في الجملة لذلك استعملنا كلمة السؤال ثم أفردنا الفعل ومن ثم أكملنا الجملة كما هي.

whom
أما إذا لم تكن الكلمة التي تحتها خط في أول الجملة فننا ننظر إلى الفعل فإذا كان من الأفعال المساعدة فننا نجري عملية قلب بين الفعل المساعد والفاعل
وإذا كان من الأفعال الرئيسية فإننا نستخدم
4- does إذا كان الفعل مضارع معه s مع حذف ال s
5- do إذا كان الفعل مضارع بدون s
6- Did إذا كان الفعل ماضيا مع إرجاع الفعل إلى الinfinitive (مجرد)

1- Someone asked Sami to help him.
Whom did someone ask Sami to help?
2- Rami writes a letter to me.
Whom does Rami write a letter to ?
3- I had phoned my friend .
Whom had you phoned ?


what



1-The bag is on the table .
What is on the table?
2- The vet has examined the sheep .
What has the vet examined ?
3- The lion ate the meat.
What did the lion eat ?


Where
1- I live in Nablus.
Where do you live ?
2- They usually take their breakfast at the restaurant.
Where do they usually take their breakfast?
3- The woman washes the clothes at home.
Where does the woman wash the clothes?

When
1- It's very cold in winter .
When is it very cold?
2- The school opens in August.
When does the school open ?
3- I went to Canada last summer .
When did you go to Canada ?
Why

1- He left the city to live in a village .
Why did he leave the city ?
2- Mary was tired because she worked hard .
Why was Mary tired ?
3- We came here in order to study .
Why did they come here ?



How
1- The boys entered the room in a hurry.
How did the boys enter the room ?
2- The couples are walking slowly.
How are the couples walking ?

whose


Whose : for possessive
('s , my , her , his ,its , their , our , your )
في حالة وجود الخط تحت أي من الضمائر السابقة نستعمل whose 1- I saw Ali's car .
Whose car did you see?
لاحظ : استعملنا whose لان الخط تحت ما يدل على التملك واستملنا الكلمة التي بعد ضمير التملك ثم اتبعنا الطريق الاعتيادية لإكمال السؤال.

2- We live in his apartment.
Whose apartment do we live in?
3- The man can borrow their car .
Whose car can the man borrow?
How
كيف How :
1- Cotton is grown in rows.
How is cotton grown ?
لاحظ : ما تحته خط يدل على الكيفية وهي كيفية زراعة القطن
2- The boys rushed into the class in a hurry .
How did the boys rush into the class ?
3- Huda speaks English fluently.
How does Huda speak English?
4- He replies with a smile.
How does he reply ?
5- They work like slaves.
?How do they work

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات وطن



عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيفية استخدام Wh question forms   الخميس فبراير 04, 2010 5:26 pm

very interestinig explanation

THANKS ALOT MOON LIGHT

_________________




أنا الموقع على حبل مشنقتنى يكفينى فخراً أنى مسلم فلسطينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية استخدام Wh question forms
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيفية تكوين سؤال فى اللغه الانجليزيه
» شرح ال Yes\No Question

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى مركز البراءة التعليمي :: البـــراءة المرحـــــلة الثــــــانـــوية :: الصـــــــف الحـــادي عشــــر-
انتقل الى: